شيخ روحاني داخل السعودية
جلب الحبيبشيخ روحاني مضمون

أعظم طريقة لجلب الحبيب بأسرع وقت

أعظم طريقة لجلب الحبيب.. لعديد من الفتيات والرجال يبحث كل منهما عن طرق الحصول على شريك حياتهم، ولكن هناك من يقع في الحب من طرف واحد ويريد جلب الطرف الأخر لما يدعى جلب الحبيب، ومنهم من لم تكتمل الخطبة أو الزواج ويكون القرار من طرف واحد ولكن الآخر يريد تكملة الحياة معه، فيبدأ البحث على طرق مجربة لجلب الحبيب ورده في اقرب وقت للعيش في حياة سعيدة.

حيث أن جلب الحبيب هو من ضمن العلوم الروحانية التي يهدف الى تقريب المسافة بين المتحابين ومن يوجد بينهم خلافات، اضطرابات في العلاقات.

فهناك من تحب شخص لكنه لم يبادرها نفس الشعور، وهو غير مهتم بها وتريد ان تشغل قلبه بها، وهناك أيضاً المتخاصمه مع خطيبها ولكنه لا يريد مصالحتها، والعكس أيضاً، وهناك زوجة منفصلة تريد أن تعيش مع زوجها وبينهما أطفال، وهناك ايضا على وشك الطلاق لأسباب مختلفة ولا تريد الخراب لبيتها او لأسرتها، كما تبحث بعض الفتيات عن جلب من تلاعب بها وضحك عليها وتريد ان تنتقم منه فقط لتأخذ حقها، وتتعدد الكثير من الحالات التى تحتاج الى جلب حبيب.

فمنهم من يلجأ للشيوخ، ومنهم من يلجأ لقراءة الكتب لمعرفة كيفية جلب الحبيب، ومنهم من يلجأ للقرآن والأدعية المستجابة المجربة من عدة أشخاص، ويبحث العديد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي لسرعان معرفة كيفية جلب الحبيب في اسرع وقت.

ويتساءل البعض عن ما هي آيات جلب الحبيب خلال ساعة ؟، هل هي تجلب بالفعل الحبيب؟، لا شك أنها من أهم التساؤلات والاستفهامات التي تهم قطاع كبير من الشباب والفتيات بعمر الزهور، بسبب ما يدعى بالحب من طرف واحد، تسبب لهم الكثير من الألم، كما أنها تعد بمثابة دواء لأوجاع قلوبهم، ولعل هذا ما يبين أهمية البحث عن ما هي آيات جلب الحبيب؟.

جلب الحبيب
جلب الحبيب بالقرآن الكريم

 

ما هي الآيات القرآنية لجلب الحبيب في أسرع وقت؟

ورد في هذه الأيات أن الزواج والارتباط هو شيء عظيم في حياة الانسان، أعلى الإسلام من شأنها، ووضع لها الضوابط الشرعية التي من شأنها أن تحقّق مقاصده العظيمة، فيجب على المرء أن يدعي بالزوج الذي يصلح لها زوجاً طيلة العمر، ويصبح السند لها في الدنيا والاخرة، فإن وجدت المواصفات الشرعية في الشاب فلا مانع أن تدعو الله -عز وجل- أن يجعله من نصيبها.

لكن لا يوجد دعاء مخصوص ومعين أو آيات محددة من القرآن الكريم أو السنة النبوية وضع لهذا الموضوع بالتخصيص، كما أن تخصيص آيات وأدعية محددة فليس له أصل في السنة النبوية الشريفة.

وأوضح الدكتور العلامة بكر أبو زيد رحمه الله- في كتابه بدع القراء القديمة والمعاصرة: “من البدع التخصيص بلا دليل بقراءة آية، أو سورة في زمان، أو مكان، أو لحاجة من الحاجات”.

ولكن لا مانع أن تصلي ركعتين لله -تعالى- وتدعو في صلاتها أو بعدها بأي شيء تريده ويجعل الله ذاك الشخص صاحب الخلق والدين من نصيبها بالصيغة المتيسرة.

ووضع هذا الدعاء لتيسير الزواج:” اللهم يا مدبر كل أمر عسير دبر لي فإني لا أحسن التدبير)، موضحا أنه نافع ومجرب في أمور كثيرة.

أيضاً دعاء: “(اللهم كما ألفت بين قلوب المهاجرين والأنصار ألف بيني وبين عبدك فلان)”

ما هي آيات جلب الحبيب ؟

(اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).

(رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ).

(رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).

“اللهمّ حبّب فيّ فلان بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم”.

يا رب ارزقني ولا تحرمني، واسترني ولا تفضحني، وعفّني وحصنّي في الدّنيا والآخرة، واكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، محبّ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قرّة عين لي وأكون قرّة عين له يا رب. اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني الرجل الصالح يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين.

اللهم ارزقني زوجاً صالحاً واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقاً لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، فيسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون.

اللهمّ يا مسخّر الرّياح لسليمان، ويا مسخّر الحوت ليونس، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، ويا مُسخّر جبريل لمحمّد، أسألك أن تُسخّر لي زوجي، وأن تكفني شرّه، اللهمّ اجعل زوجي قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى