شيخ روحاني داخل السعودية
الحسد والعينالرقية الشرعيةشيخ روحاني مضمونعلاج السحرفك السحر

سورة الملك لتجنب السحر

 

سورة الملك لتجنب السحر.. تعد سورة الملك من أهم السورة التي يبحث عنها الجميع لقراءتها لفك السحر وعلاج السحر حيث يلجأ الشخص الذي يتعرض للسحر والحسد للقرآن الكريم والرقية الشرعية، والشيخ الروحاني، حيث ارتبطت سورة الملك لتجنب السحر في الذهن البعض كونها تيسر الرزق، وتعددت فوائدها في فك السحر، وسنعرض لكم فوائد سورة الملك لتجنب السحر.

فوائد سورة الملك لتجنب السحر

يبحث الشخص الذي يتعرض للسحر والحسد على علاج لفك السحر، ولسورة الملك لتجنب السحر ويلجأ لكافة آيات الذكر الحكيم لتحصن المؤمن من شرور الإنس والجن، ولكن لم يذكر في صحيح السنة النبوية أن سورة الملك أو غيرها من السور تقي من السحر، ولكنها تساعد على حماية الإنسان.

وجاء في الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر.رواه الحاكم وقال: صحيح الإسناد ـ ووافقه الذهبي، لذلك يبحث البعض عن أهمية سورة الملك لتجنب السحر

وروى الإمام أحمد والترمذي عن جابر رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يقرأ: الم تنزيل، وتبارك الذي بيده الملك. صححه الألباني في صحيح الجامع الصغير، حيث أن سورة الملك تجنب السحر

وجاء عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك. رواه أبو داود والترمذي، وحسنه الألباني.

دار الإفتاء توضح أهمية سورة الملك لتجنب السحر

زادت عملية البحث على جوجل على أهمية سورة الملك لتجنب السحر، وعلاج السحر، فجاءت دار الإفتاء المصرية بالجواب الصحيح، فقد أشارت دار الإفتاء المصرية أن الإصابة بالسحر والحسد أو العين تعد من الأمور التي يقدرها الله لعباده، فلن يصب العبد شئ كلما ازداد قربا من الله ولا يضره شيء إلا ما كتبه الله عليه.

وأضافت دار الإفتاء أن السحر مثله مثل الشرك بالله وقد يكون أكثر ضررًا لانه يسبب الأذى للغير، ويعيق حياته المهنية والشخصية، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يكون للبعض صعب فإن علاجه يسير، ألا أن سورة الملك تجنب السحر، فكل شيء بالقرآن سهل وبسيط، فالمداومة على قراءة القرآن الكريم والأذكار يقي من الشرور.

آيات بجانب سورة الملك لتجنب السحر

المعوذات الثلاث.

1/سورة الفاتحة.
2/سورة الكافرون.
3/خواتيم البقرة.

سورة البقرة

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ».

آية الكرسي

اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ.

 

السحر والحسد
سورة الملك لتجنب السحر

 

سورة الملك لتجنب السحر ودعاء إبطال الحسد

أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ
بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ
وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ.
أعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ
اللهم انك قد اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضُر،
فأعوذ بك بما احتفظت به مما اقدرت عليه، بحق قولك ” وما هم بضارين به من أحد الا بإذن الله.

أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ،
وَهوَ السَّميعُ العليمُ.

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس
أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن،
ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها،
ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

الرقية الشرعية لتجنب السحر
سورة الملك لتجنب السحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى