تنزيل اموال

ما هي فوائد المحافظة على الأذكار ؟

ما هي فوائد المحافظة على الأذكار ؟

ما هي فوائد المحافظة على الأذكار ؟

يبحث المسلم كثيرا عن فوائد الأذكار وتأثيرها على حياته لكي تحفظه من أي شر أو أذى، فاللاذكار فوائد كثيرة وعديدة تجعل البركة دائما مصاحبة لمن يواظب عليها، بشكل دائم وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأذكار المستحب التي يجب الحفاظ عليها في الصباح والمساء، فلكي تتقرب إلى الله سبحانه وتعالى يجب المداومة على اذكار الصباح والمساء بجانب الدعاء والصلاة في وقتها قراءة القرآن الكريم، فيستجيب الله المعجزات بالدعاء والتقرب إليه.

فلدى كل شخص منا أمنيات يريد أن تتحقق، وهناك من يريد أن يحفظه الله من الشر والعين والحسد والسحر، والعديد من المشكلات التي تواجه الأنسان ولكن يأتي كل ذلك بالتقرب إلى الله كثيرا والمواظبة على أذكار الصباح والمساء بجانب الصلاة وقراءة القرآن الكريم، ويستحب أن يواظب الشخص الذي يريد أن يحميه الله من أي أذى أو شر أن يبقى دائما على ذكر ودعاء في الصباح والمساء، فإنها تبني صلة لينه وبين ربه باستجابة الدعوات وتحقيق الأمنيات، وينال الشخص الذي يداوم عليهم الأجر والفضل العظيم.

فهناك فوائد لا حصر لها تأتي من خلف المداومة والمواظبة والاستمرارية في قراءة أذكار الصباح والمساء فكلما تستغفر الله مائة مرة، ثم تقوم بالصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام عشر مرات، يبتعد عنك أي أذى وكذلك الشيطان، ويغيب عنك أي هم أو عجز أو حزن فاللاذكار هي شفاء الروح والجسد تحمي الإنسان من الحزن والتوتر وتجعله قوي بوجود الله سبحانه وتعالى وتقربه من ربه كثيراً وكذلك يكسب رضى الله سبحانه وتعالى.

فيجب على المسلم المداومة على اذكار الصباح والمساء لأنها تعد مجموعة من الأقوال التي يرددها المسلم في يومه لتجلب له السعادة والرزق وكل ما يتمنى فالجميع يسعى لكسب رضا الله ويأتي ذلك بالتقرب إليه.

 ما هي فوائد المحافظة على الأذكار ؟

أذكار الصباح والمساء للتقرب إلى الله

فتعددت فوائد أذكار الصباح والمساء، فكلما تقرب العبد إلى الله كلما كان في أمان وحياته مليئة بالرزق، كما أنها تعمل على زرع الطمأنينة في قلب المسلم، ويجب المواظبة على قراءة سورة البقرة وآل عمران والموعذتين وآية الكرسي، لكي تتجنب كل ما هو شر لك .

فهناك العديد من أنواع الأذكار وتعددت أنواعها، فمن داون عليها حفظه الله وحده ظ المكان الذي يبيت فيه الأنسان المداومة عليها فهي تقرب الشخص من ربه وتحفظه من شر الأنس والجن.

أذكار الصباح:

أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وكَلِمةِ الإخلاصِ، ودِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ.

رضيت باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا.

لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريك له له المُلكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا.

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ.

اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشور.

اللَّهُمَّ أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلَّا أنتَ خلَقتَني وأَنا عبدُكَ وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطَعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذَنبي فاغفِر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.

أصبَحْنا وأصبَح المُلْكُ للهِ والحمدُ للهِ أسأَلُكَ مِن خيرِ هذا اليومِ ومِن خيرِ ما فيه وخيرِ ما بعدَه وأعوذُ بكَ مِن الكسَلِ والهرَمِ وسوءِ العُمُرِ وفتنةِ الدَّجَّالِ وعذابِ القبرِ.

يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ ، و أَصلِحْ لي شأني كلَّه ، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا.

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ.

سُبْحَانَ اللهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سُبْحَانَ اللهِ رِضَا نَفْسِهِ، سُبْحَانَ اللهِ زِنَةَ عَرْشِهِ، سُبْحَانَ اللهِ مِدَادَ كَلِمَاتِهِ.

اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ.

اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ.

لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ.

سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ.

اللهمَّ عافني في بدَني اللهمَّ عافني في سمعي اللهمَّ عافني في بصري لا إلهَ إلا أنتَ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكفرِ والفقرِ وأعوذُ بك من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلا أنتَ

 ما هي فوائد المحافظة على الأذكار ؟

اظهر المزيد

راقي شرعي

مطوع روحاني لجلب الحبيب العنيد و علاج الاسحار وطلق نصيب البائر ومساعدتك في عمل تنزيل الاموال كل هذا عند الشيخ الروحاني ابو عباده الهاشمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى