جلب الحبيب

كيفية التعامل مع الحبيب النرجسي؟

كيفية التعامل مع الحبيب النرجسي؟

كيفية التعامل مع الحبيب النرجسي؟.. طريق التعامل مع الحبيب النرجسي تعد من أصعب التعاملات مع الشريك إذا وجدت هذه الصفة فيه فالشخص النرجسي الذي ترتبط به هو من أصعب الشخصيات في التعامل معه، لان الأرتباط معه في علاقة من الصعب أن تخرج منها بسهولة وبدون أثار وندبات، فالشخص النرجسي هو شخص لا لا يهتم بأمر الأخرين ولا يعترف بمشاعرهم، أو ظروفهم، فهو يهتم لمصلحته فقط وبذاته ولا يدرك مشاعر شريك حياته.

فهو لا يعرف كم المعاناة التي يعاني منها شريك حياته من الشخصية النرجسية الخاصة به.

التعامل مع الشريك النرجسي

الشخص النرجسي الذي يوجد في حياة الأخرين هو من أصعب الأشخاص حقا في جميع تعاملاته، لان النرجسي لا يرى من في حياته ولا يهتم بأمرهم غالبا لا يرى سوى نفسه، فهو يتعامل مع من حوله من خلال نظرته ومشاعره اتجه ولا يهمه مشاعر الشخص الذي أمامه، فيعاملك على حسب تقلباته هو، لانه يضع التركيز الكامل على نفسه فقط.

فهناك بعض العلاقات مع الأشخاص النرجسية لا يمكن أن تنقطع، لانها بالفعل مستمرة رغم انانيته وحبه للذات، لذا لابد أن نضع بعض الاعتبارات لكيفية التعامل مع الشخص النرجسي بدون قطع العلاقة معه.

كيفية التعامل مع الحبيب النرجسي؟

دليل التعامل مع الشخص النرجسي

يعتبر التعامل مع الشريك النرجسي هو من أخطر العلاقات التي تؤدي إلى الأحباط لما يصدر منها بسبب سوء التعامل، ويجب التعامل معاها بحرص لكي تكون متوازن نفسيا.

خطوات التعامل مع الشخص النرجسي

أن تهتم لذاتك وتعرف قدرها جيدا، وتدرك انك تستحق الأفضل من شريك حياتك وافضل التعامل من المحبة والاهتمام.

لابد أن تدرك أن التعامل مع الشريك النرجسي يحتاج إلى صبر ووقت لكي تتعامل معه بشكل جيد، لان اذا فشلت في التعامل معه سيتمكن من تحطيم دفاعاتك ويدفعك للاكتئاب، ويجعلك تشعر انك غير مقدر لذاتك ولنفسك وتشعر بالاحباط في حياتك وفي طريقة التعامل معه بشكل جيد.

يجب أن ترتب أولوياتك مع شريكك النرجسي ولكي تحافظ على علاقتك معه، فلابد أن يكون لديك جوانب دفاعية صحيحة اتجاه قراراته عليك وفرض سيطرته، فلابد أن يشعر بسمتك لذاتك ولشخصيتك لكي يتراجع ويقدرها وألا تفقد احترامك لشخصيتك.

يجب أن تضع لكل تحكم حدود لشريكك النرجسي، وان تتحدث معه عن ما تتقبله أو الذي ترفضه في حياتك معه وأن تضع أولوياتك معه والا يتعدى عليه أو يتخطاها وإذا خالف هذا الاتفاق سيكون قرارك صارم اتجاهه.

يجب أن تعلم أن الشخص النرجسي يهتم دائما بذاته وبمظهره الخارجي ويعتمد أن يراه الحميع في أحسن صورة منه، فلابد أن تسيطر على هذه النقطة وان تجعله دوما يشعر بأنه مهدد بأن صورته ستهتز إذا لم يتماشى مع قراراتك.

فلابد أن تعلم أن تغيير والسيطرة على الشخص النرجسي أمر غير سهل للغاية، وربما يصبح شبه مستحيلا، لذلك لا تعتمد كثيرا على تغيير الشريك النرجسي بشكل أسرع.

يجب أن تعترف لذاتك انك ستتغير طالما في حياتك شخص نرجسي وستشعر كثيرا بالاحباط اتجاه اصلاح ذاته، وإذا رأيت نفسك وضعت في موقف مكاشفة مع شريكك، فلا أن تعترف له انك غير قابل لهذه الشخصية دون القلق وأنه يجب أن يتغير للاحسن وان هذا سيسبب ضررا لك طول حياتك معه، ومن أهم الأسباب لصلاح ذات أب شخص هو الله سبحانه وتعالى والدعاء له بالهداية وان يغيره الله للاحسن.

فالشخص النرجسي دائما يتغذى على الاساءة من الأخرين، ولا يريد أن يغير من ذاته أو تحسينها للأفضل ويرفض العلاج لانه دائما يرى نفسه طبيعي والاخرين هما من يعانون من النرجسية، ويصرح للضحية بأنها غير طبيعية، ولكن في الحقيقة هو لم يعترف مطلقا بإنه شخص مؤذي في أي علاقة مع من حوله، فا فبعض الأحيان يكون مريض نفسي يرفض العلاج والادوية لذا لن يغير من ذاته فالكل داء دواء واذا رفضنا الدواء لن نشفى.

حتى اذا رأي الشخص النرجسي ابتلاء في حياته لن يتغير ابدا وعندما يشفي منه ويقوم وتعود إليه صحته يعود للاذية والتلاعب بمشاعر الاخرين ومع شريك الحياة وتصبح الحياة بينهما في غاية الصعوبة فالشخص النرجسي من أصعب الشخصيات تعاملا، فهو يعمل على استغلال مشاعرهم لتحصيل مكاسب لصالحه.

ولا يدرك الشخص النرجسي أن الله سبحانه وتعالى يبتليه ليتوب عن الشر ويتوقف عن اذية من حوله ولكنه يعود مره أخرى.

كيفية التعامل مع الحبيب النرجسي؟
كيفية التعامل مع الحبيب النرجسي؟
اظهر المزيد

راقي شرعي

مطوع روحاني لجلب الحبيب العنيد و علاج الاسحار وطلق نصيب البائر ومساعدتك في عمل تنزيل الاموال كل هذا عند الشيخ الروحاني ابو عباده الهاشمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى